مجموعة تركيب البرج

٤٨ ر.س

يقضي طفلك معظم أوقاته في اللعب أكثر من أي شيء آخر كغيره من الأطفال الذين يعتبرون الألعاب هي شغفهم الوحيد، ولذلك من الضروري أن تسعي إلى اختيار الألعاب التي يلعبها طفلك بعناية حتى يحظى بوقت هادف وإيجابي يستفيد منه بتطوير المهارات إلى جانب اللعب والتسلية.


من الضروري تَنمية المهارة الحركية للاطفال منذ الصغر، وبعض الالعاب من بينها ألعاب التركيب تدرب الطفل على مهارة المسك والتحكم بأعصابه الدقيقة المتمثلة في أصابعه، وهو ما يجعله يتحكم بمسك الأشياء وبالكتابة المدرسية عندما يكبر.


ألعاب التركيب

هي عبارة عن عدد من الأعمدة والقطع الصغيرة يقوم الطفل بتركيب قطع مكعبات أو مثلثات داخل الأعمدة بالطريقة المناسبة، تتميز بألوانها الجذابة لأعين الاطْفال، كما تعتمد على عدد من المهارات التي تعمل على إكسابها للطفل، اللعبة تزيد من المهارات الحركية والتحكم بأعصاب الطفل الدقيقة عن طريق تحريك أصابعه ووضع القطعة داخل العمود المناسب.


لعبة التركيب تعليمية تعتمد على التعليم الذاتي لطفلك وهو ما يشجع الأمهات لاقتناء هذه اللعبة لأطفالهن ليقضوا وقتا مسليًا في اللعب بها دون إضاعة الوقت بالألعاب الغير المفيدة، يقوم طفلك بمحاولة بناء وفك وتركيب المكعبات وحده حتى يصل إلى تركيبها بطريقة صحيحة.


المهارات المكتسبة

1) إن ألعاب التركيب لها العديد من المهارات المكتسبة التي لا تعد ولا تحصى، فمن خلال ألعاب التركيب يستطيع أن يدرك طفلك البيئة من حوله، والعلاقة بين الأشياء وبعضها البعض، والأشكال الهندسية المختلفة كالمربع والمثلث والدائرة.

2) يكون ترتيب الأشياء بالشكل الأفقي أو الرأسي، يتعلم طفلك كيف يصنف الأشكال ويضعها بالوضع الصحيح، ويدرك مفهوم التتابع والتنوع، والإبداع، كما تنمي قدراته الحسية والعضلية والعاطفية، والعقلية.

3) تنمية مهارة العد؛ قومي بمشاركة طفلك اللعبة وعدي معه عدد القطع التي دخلت داخل العمود بطريقة مرحة، ستجدين طفلك فيما بعد يقوم بالعد تلقائيًا كما تعود منكِ.

4) يبدأ طفلك في التفكير والملاحظة منذ الصغر ويبقى دور الأم في تَنمية هذه المهارة منذ نعومة أظافره، وألعاب التركيب تجعل الطفل يفكر في كيفية وضع القطعة المناسبة داخل العمود المناسب ويحاول اكثر من مرة كي تنجح محاولاته.

5) تناسق حركة اليد التي تمسك القطع الصغيرة مع حركة العين التي تتابع الأعمدة ليقوم الطفل بالتركيب هي مهارة تفيد طفلك وتطور مهاراته البصرية والحركية في آن واحد وهي ما تعرف بمهارة التآزر البصري الحركي.

6) يتعلم طفلك الصبر والمثابرة، وأن أولى المحاولات لن تنجح بالضرورة، فعليه المحاولة مرة تلو الأخرى حتى يحصل على نتيجة ناجحة.

7) يتعلم المشاركة الاجتماعية من خلال اللعب داخل مجموعة يتشاركون اللعبة معًا ويعملون على تركيبها بشكل سليم.

8) تعمل اللعبة على زيادة قدرة طفلك على التركيز في تركيب القطع داخل الأعمدة.


السن المناسب

سنتان فيما هو اكثر.


مميزات ألعاب التركيب

1) تجعل هذه اللعبة طفلك مشغولًا لساعات في اللعب بألعاب التركيب داخل المنزل، وهو ما يساعدك على القيام بمهامك المنزلية بحرية دون الخوف على طفلك، كما تتيح له تقضية وقته بِشكل فعال وإيجابي.

2) اللعبة تناسب مختلف أعمار الاطفال فألعاب التركيب لها العديد من الأشكال والأنماط فمنها الأشكال البسيطة والتي تناسب الأعمار الصغيرة، ومنها لعبة الأشكال الأكثر تعقيدًا وتناسب الأطفال ذوي العمر الأكبر.

3) صنعت اللعبة من الخشب وهو من المواد الآمنة لاستخدام الطفل، يمكنك ترك الطفل يلعبها دون خوف وشعور بالخطر، كما أنها سهلة التنظيف.

4) تأتي اللعبة بألوان متنوعة للطفل تمكنه من التعرف على الألوان المختلفة ويمكنك مساعدته في ترديد ألوان القطع حتى تثبت في رأسه ويتعرف إليها جيدًا.

5) العاب التركيب متوفرة اونلاين بعدة أشكال وأنواع بسعر مناسب، تستطيعين الحصول عليها من متجر جوي بوكس للأطفال وستصل إليك حتى باب المنزل.


يمكنك أيضا شراء سبورة مغناطيسيه للأطفال

أقلام تلوين البيكسيل

  • ٤٨ ر.س

منتجات قد تعجبك