لعبة الحلقات التفاعليه

٦٩ ر.س

لعبة تركيب الاشكال الملونة أو لعبة تركيب الحلقات الملونة هي لعبة تفاعلية تساعد الأمهات اللاواتي يبحثن عن ألعاب مفيدة لأطفالهن لتعزز تفكيرهم وقدراتهم المعرفية والاجتماعية، فما هي لعبة تركيب الحلقات المُلونة وما هي طريقة لعبها؟


لعبة تركيب الاشكال الملونة

تتكون لعبة تركيب الأشكال Ring Game من 72 شكل على هيئة حلقات بأشكال هندسية مختلفة منها المثلث والدائرة والمستطيل بألوان متنوعة، ويأتي معها جرس و54 كارت بها نماذج لترتيب معين للحلقات ليقوم الأطفال بتركيبها لتتشابه مع النموذج الموجود بالكارت.


لعبة تركيب الحلقات المُلونة يقدمها لك متجر جوي بوكس ونقدم لك كل التفاصيل التي تريدين معرفتها عن هذه اللعبة التي تعمل على تنمية مهارة طفلك العقلية والحركية وزيادة ذكائه وقدرته على التفكير، تعرف اللعبة بأكثر من إسم وهي لعبة تركيب الحلقات أو الاشكَال الملونة و Ring Game باللغة الانجليزية.


طريقة لعب لعبة تركيب الاشكال الملونة

1- يَتم وضع الكروت جانبًا وإفراغ الحلقات المُلونة على الطاولة.

2- يقوم أصغر الأطفَال سنًا بإظهار أحد الكروت ويتولى هو مهمة ذلك.

3- تبدأ الأطفال داخل المجموعة في محاولة الوصول لتكوين اشكال مشابهة لنفس الشكل الموجود بالكارت.

4- يقوم أول من ينهي ترتيب الحلقات بالضغط على الجرس فيتوقف جميع اللاعبين عن استكمال اللعب.

5- إذا كان اللاعب قد قام بتركيبها بطريقة صحيحة فإنه يحتفظ للكارت لنفسه ويبدأ اللاعبون في تنفيذ كارت آخر.

6- أما إذا كان اللاعب قد قام بتركيبها بطريقة خاطئة فيتم استبعاد الكارت والكشف عن كارت آخر.

7- يستمر اللاعبون باللعب ويعتبر اللاعب الذي لديه أكبر عدد من الكروت هو الرابح باللعبة.


المهارات المكتسبة

تنمية المهارات الحركية

تعتمد لعبة تركيب الحلقات المُلونة Ring Game على تطوير المهارات الحركية لطفلك، حيث يحتاج الاطفال في سن صغير إلى تنمية عضلاته الدقيقة كأصابع يديه.

فمن خلال محاولات الطفل لتركيب الحلقات الملونة بنفس الشكل الموجود بالكارت فذلك ينمي مهارته في مسك الأشياء وتحريكها وتركيبها ببعضها البعض حتى الوصول للمحاولة الصحيحة.

مهارات معرفية

من خلال لعبَة الحلقات التفاعلية وألوانها المتنوعة يتعلم طفلك ترتيب الاشكَال الهندسية والألوان، فهذا مثلث وهذه دائرة وهذا مستطيل، ويتعرف على الألوان ويستطيع التمييز بينها، كما يمكنك تطوير مهارة طفلك في العد من خلال مساعدته في عد الحلقات التي يقوم بتركيبها.

زيادة التركيز

من أهم الألعاب التفاعلية التي تساعدك على تحسين التركيز لدى طفلك هي لعبة ترتيب الحلقات، فسوف تجدين طفلك يعمل بكامل تركيزه على ترتيب الحلقات بنفس الشكل الذي يراه داخل الصورة، وهو ما يساهم في تعزيز قدرته على التركيز.

السرعة

من أكثر المهارات التي تجعل طفلك مميزًا عن جميع أقرانه هو سرعة أدائه إلى جانب التركيز القوي، فهذه اللعبة تجبره على الأداء بأعلى سرعة ممكنة وبتركيز قوي للوصول إلى نتيجة ناجحة ومنافسة أقرانه في السرعة لتحقيق الفوز ف اللعبة.

تنمية المهارات الاجتماعية 

لعبة تركيب الأشكال الملونة Ring Game من الالعاب التفاعلية والتي لا يتم لعبها إلا داخل مجموعة، يقوم الطفل باللعب مع إخوته أو أصدقائه، وهو ما يعزز من قدراته الاجتماعية والتفاعلية في التواصل مع من حوله.

يستطيع الصغار والكبار اللعب بلعبة الاشكال الملونة وتركيبها وهذا ما يعزز التواصل بين الكبير والصغير، وقد يقوم الأطفَال باكتساب المهارة والمعرفة من شركائه الكبار بنفس اللعبة.

العمر المناسب

6 سنوات أو أكثر.


مميزات لعبة تركيب الاشكال الملونة

1_ تتميز اللعبة بإمكانية لعبها داخل جو أسري جميل، حيث يمكن للوالدين مشاركة أبنائهم في اللعب، كما أنه سيكون هناك دور لكل فرد بالأسرة داخل اللعبة من الصغير وحتى الكبير، يقوم أصغر ابن بالكشف عن الكروت، ويقوم الأب والأم بتركيب الأشكال مع الأبناء أو بدور التحكيم.

2_ هناك الكثير من الألعاب التي يحبها الأطفَال ويستمتعون بها، ولعبة تركيب الحلقات هي لعبة تفاعلية مفيدة تمنح طفلك شعورًا رائعًا من المتعة والتسلية، كما أنها تفيده في تعزيز مهاراته المختلفة، وهي لعبة آمنة للأطفال يلعبونها بدون أي خطر أو خوف.

3_ لعبه الحلقات التفاعلية من الألعاب سهل الحصول عليها وبسعر متميز، لا تترددي في اقتناء لعبة الأشكال الملونة Ring Game لطفلك الصغير، وساعديه على اكتساب المهارات وشغل وقته بالتسلية والمرح، ستجدين اللعبة في متجر جوي بوكس للاطفال بسعر مميز وتوصيل حتى المنزل.

  • ٦٩ ر.س

منتجات قد تعجبك